رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد إعلان وزارة الطاقة.. الكشف عن اشتراطات تركيب خلايا الطاقة الشمسية في المنازل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - واس : أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان البدء في تطبيق اشتراطات تركيب خلايا الطاقة الشمسية في المباني السكنية والمنشآت.
وأوضحت الوزارة أن الهدف من وضع وتنفيذ الاشــتراطات توفــير المتطلبــات اللازمة لحمايــة وســلامة الأرواح والممتلــكات مــن خــلال تنظيــم ومراقبــة التصميــم الهنــدسي لاســتخدام أنظمــة الطاقــة الشمســية الكهروضوئيــة في المبــاني والمنشآت داخــل المملكــة، مؤكدة أن الاشتراطات تســتهدف جميــع المســتفيدين مــن الخدمــة مــن المفتشــين، والمقاولــين، والمصممين، والمكاتــب الهندســية والاستشــارية، والمســتفيدين مــن النظــام.
وأفادت أن الاشتراطات تشتمل على مراجعة المســتندات والمخططــات، والتفتيــش النهــائي الخاص بفحــص المبنــى إنشــائيًّا قبــل المكتــب الاستشــاري، قبل منح الضوء الأخضر لمزود الخدمة لاستكمال إجراءات الربط.
وتأتي هذه الخطوة تزامناً مع إعلان وزارة الطاقة أمس عن جاهزية العمل بمنظومات الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة، التي تتيح للمستهلك إنتاج الطاقة الكهربائية من المنزل أو المنشأة، وربطها بأنظمة توزيع الشبكة الكهربائية العامة في المملكة.

arrow up